وثائقي | الهند بين الفقر والثراء - قوة عظمى صاعدة (2/1) | وثائقية دي دبليو

في 30 يناير 1948 اغتيل المهاتما غاندي على يد متعصب هندوسي. وهو الذي مهد الطريق لاستقلال البلاد عبر مقاومته السلمية،. كما كان يسعى لتأسيس دولة تعددية وعلمانية وعادلة. فماذا بقي من مُثله؟

إلى أي مدى ابتعدت الهند عن مُثُل المساواة واللاعنف التي نادى بها مهاتما غاندي والآباء المؤسسون الآخرون؟ ماذا عن الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية اليوم - وإلى أين تتجه الهند؟

هذه الأسئلة هي نقطة البداية لهذا الوثائقي الذي يركز على الأشخاص الملتزمين بالمثل العليا لغاندي اليوم على وجه التحديد لأن الواقع غالبا ما يكون في تناقض صارخ مع هذه المثل العليا، وتشكل قصصهم فسيفساء تقربنا من الهند من جميع جوانبها.
بلد بين الفقر والثراء: من ناحية تعاني الهند من اضطرابات القومية الهندوسية والعنف ضد النساء والأقليات، ومن ناحية أخرى تمتلك الهند طموحات سياسية عالمية كبيرة وهي على وشك المشاركة في رحلات الفضاء. لا يزال المجتمع الهندي يعاني من الطبقية على الرغم من حظر النظام الطبقي بموجب الدستور. كما يتم استغلال الأطفال في أعمال البناء ولذا لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة وكذلك يُطرد سكان أصليون من أراضيهم بسبب جشع الشركات. في الوقت نفسه تعد الهند دولة مليئة بالروحانيات، ولها تاريخ ثقافي غني بالأفكار المبتكرة والرائدة في جميع القطاعات. هذا الفيلم الوثائقي المكون من جزأين يقدم صورة متباينة عن المجتمع الهندي ويروي قصصا شخصية.
ـــــ
#وثائقي
#وثائقيDW
#DW
#غاندي
#الهند
ـــــ
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
p.dw.com
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: www.dw.com
www.instagram.com
www.facebook.com

Reanudación de la Sesión Extraordinaria del Consejo General del Instituto Nacional Electoral

Nicola Sturgeon says Cop26 will 'inevitably' pose Covid-19 transmission risk

valentina mor... de la dorada caldas mor ????????

Sababu kuu za mtaala mpya wa CBC kufaulu nchini Kenya
สรุปข่าวเชลซี 31/03/2564 : ได้เวลาเตะแล้ว? เกมชปล.เชลซี-ปอร์โต้ได้ที่ลงเตะสนามกลางทั้ง2นัด